علاقات » خليجي

ثاني اجتماع للجنة الأمنية والعسكرية بين قطر والسعودية

في 2024/05/21

وكالات-

عُقد في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني للجنة الأمنية والعسكرية في مجلس التنسيق القطري السعودي، بحضور خالد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية السعودي.

وجرى في الاجتماع "مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، كما تم التوقيع على محضر الاجتماع"، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقال وزير الداخلية السعودي: "بحثنا أعمال اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي القطري، وكذا تعزيز التعاون الثنائي، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار للبلدين".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الأمير عبد العزيز قوله: إن الاجتماع الثاني للجنة "يأتي في إطار اللقاءات الدورية لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني القائم بين البلدين".

كما أوضح أن الاجتماع يأتي "لتنسيق المواقف في المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك؛ تحقيقاً لتطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما لتحقيق مزيد من الأمن، والاستقرار، والرخاء"، مشيداً بالجهود التي بذلتها فرق العمل من الجانبين.

وحضر الاجتماع سفير قطر لدى السعودية بندر العطية، وفريق عمل اللجنة الأمينة والعسكرية، وعدد من كبار المسؤولين والضباط من الجانبين.

وفي مطلع ديسمبر الماضي، عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق القطري السعودي، في الدوحة، اجتماعها الأول برئاسة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان.

ومجلس التنسيق يمثل إطاراً شاملاً لتعزيز العلاقات الثنائية بين قطر والسعودية، وجرى في أواخر أغسطس 2021، توقيع البروتوكول المعدل لمحضر إنشائه، والذي يرأسه من الجانب السعودي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ومن الجانب القطري أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.