علاقات » اسرائيلي

إجراءات أمنية ترافق زيارة هرتسوغ لدول خليجية

في 2022/12/01

وكالات- 

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن زيارة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى البحرين والإمارات ستكون معززة بإجراءات أمنية من قبل جهاز "الشاباك" الإسرائيلي؛ للحملة المعارضة للزيارة التي يشنها نشطاء عرب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت القناة "12" العبرية إن زيارة هرتسوغ إلى كل من البحرين والإمارات، حيث سيلتقي كبار القادة في البلدين، ستجري حسبما هو مخطط لها، لكن الوكالة الأمنية قررت اتخاذ الاحتياطات بعد رصد منشورات متعددة لنشطاء المعارضة البحرينيين.

وذكرت القناة أنه في أحد إعلانات الاحتجاج المنشورة بثلاث لغات؛ العبرية والعربية والإنجليزية، وصف هرتسوغ بأنه "مجرم" و"غير مرحب به" في البحرين. وقال إعلان آخر: "التطبيع خيانة.. لا تأت".

ومن المقرر أن ينطلق هرتسوغ في زيارة للبحرين في 4 ديسمبر بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وسيكون أول رئيس إسرائيلي يزور المملكة، قبل أن يتوجه، الاثنين، إلى الإمارات للقاء الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقية تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وعقب ذلك وقع السودان والمغرب اتفاقات أخرى.