علاقات » اسرائيلي

كيف تضامن الخليجيون مع جمعة "طوفان الأقصى"؟

في 2023/10/14

عواصم خليجية - الخليج أونلاين-

خرجت حشود غفيرة من مواطني دول خليجية في وقفات ومسيرات بعد صلاة الجمعة، لنصرة الفلسطينيين في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم السابع توالياً.

وبحسب رصد "الخليج أونلاين"، خرجت مظاهرات ونظمت وقفات تضامنية في قطر وسلطنة عُمان والبحرين، إضافة إلى الكويت، مساء الجمعة.

جاء ذلك استجابة للدعوة إلى النفير العام التي أطلقتها حركة "حماس"، ووجهتها إلى الشعوب العربية والإسلامية تحت شعار "جمعة طوفان الأقصى".

وهتف المئات أمام مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة ضد الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته.

وعبرت شعارات سكان قطر عن تضامنهم مع سكان قطاع غزة المحاصر، وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين".

وفي سلطنة عُمان أظهرت مقاطع فيديو خروج العديد من العمانيين في مسيرة بعد صلاة الجمعة، وذلك نصرة للفلسطينيين.

وهتف العمانيون بصوت واحد "بالروح بالدم نفديك يا حماس"، و"خيبر خيبر يا يهود، جيش محمد بدأ يعود"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى/يا فلسطين".

كما خرج المئات في مملكة البحرين التي أقامت علاقات مع دولة الاحتلال عام 2020، لنصرة غزة وفلسطين، رافضين التطبيع.

وعبرت هتافات البحرينيين عن رفض شعبي مستمر للتطبيع، حيث رددوا هتاف: "لا ما نخون ونطبع".

ومساء الجمعة نظم في الكويت وقفة تضامنية كبرى في "ساحة الإرادة"؛ استجابة للنفير العام الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية، ودعماً لصمود سكان غزة.

وكانت "حماس" أعلنت، في وقت سابق، أن اليوم هو "جمعة طوفان الأقصى"، و"يوم للنفير العام في عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم"؛ للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات وقصفاً مكثفاً على قطاع غزة، حيث بلغت آخر إحصائية للضحايا، أكثر من 1800 شهيد، ونحو 7000 إصابة جزء كبير منهم من الأطفال والنساء.