دول » السعودية

السعودية.. تعويضات ومحاسبة المتسببين عن انقطاع الكهرباء بشرورة

في 2024/07/15

متابعات-

أعلنت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تقديم تعويض مادي لسكان محافظة شرورة (جنوب المملكة)، ومحاسبة المسؤولين عن انقطاع الكهرباء يوم الجمعة الماضي والذي استمر لمدة يوم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الاثنين، فإن المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي في شرورة، يومي الجمعة والسبت، تلقوا رسائل اعتذار هاتفية من الشركة وحصولهم على تعويض مادي بقيمة 2000 ريال (533 دولاراً).

وذكرت الهيئة في بيان لها، مساء أمس الأحد، أنه "في إطار مسؤوليتها تجاه حماية حقوق المستهلكين وضمان استمرار وموثوقية الخدمة الكهربائية في جميع مناطق المملكة، "فإنها تأسف لانقطاع الخدمة الكهربائية في شرورة، ووجهت بتنفيذ إجراءاتٍ عاجلةٍ لإعادة الخدمة الكهربائية إلى جميع المستهلكين، والتأكد من عدم تكرار الانقطاع".

كما أشارت إلى أنه بسبب عدم قيام الشركة بواجباتها، المتمثلة في التحقق من جاهزيتها لتقديم الخدمة بموثوقية، وتأخرها في إعادة الخدمة، فقد وجهت باتخاذ إجراءات لـ"صالح جميع المستهلكين، إضافة إلى تنفيذ ما ورد في دليل المعايير المضمونة للخدمة الكهربائية، بحيث يتم تنفيذ هذه الإجراءات خلال عشرة أيام".

وأكدت في هذا الصدد "إجراء تحقيق فوري حول هذه الواقعة، بإشراف الهيئة، ومحاسبة المتسببين فيها وإيقاع العقوبات النظامية عليهم، مع تحديد الأسباب الجذرية التي أدت إلى هذا الانقطاع، وضمن ذلك الانقطاعات المماثلة السابقة في محافظة شرورة".

وكانت الشركة السعودية للكهرباء عزت انقطاع الخدمة في محافظة شرورة بمنطقة نجران، إلى عطل فني بالشبكة خارج عن الإرادة.

يشار إلى أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، ذكر يوم الاثنين الماضي، أن بلاده تعتزم استثمار أكثر من تريليون ريال سعودي (266 مليار دولار) لإنتاج كهرباء أنظف، وتوسيع شبكة الكهرباء في المملكة الخليجية الغنية بالنفط.