دول » السعودية

مباحثات سعودية عراقية حول تحقيق التكامل بين البلدين

في 2024/07/18

متابعات-

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تحقيق التكامل بين البلدين والموضوعات المشتركة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس الأربعاء، جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية بين الزعيمين، جرى خلالها استعراض العلاقات السعودية العراقية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهته قال مكتب السوداني في بيان له، إن الجانبين بحثا خلال الاتصال "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات، فضلاً عن بحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة".

وتناول الاتصال بحسب البيان "عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية، بما يدفع نحو تحقيق التكامل والمنفعة المتبادلة بين البلدين الشقيقين".

وتحظى العلاقات بين العراق والسعودية بأهمية كبيرة، حيث تمتد على مدى عقود، وتشهد تطورات متنوعة، ويعتبران من أهم دول المنطقة من حيث السكان والثروات الطبيعية والتأثير السياسي.

كما يسعى البلدان إلى تعزيز التعاون وتحسين العلاقات الثنائية، وذلك بغية تحقيق المصالح المشتركة ودعم الاستقرار في المنطقة، وتتنوع مجالات التعاون من التجارة والاقتصاد إلى الأمن ومكافحة الإرهاب، ومن التبادل الثقافي والتعليمي إلى العلاقات الدبلوماسية والتواصل السياسي.