دول » الامارات

"أبوظبي الأول" ينفي نيته الاستحواذ على حصة ببنك هندي

في 2024/07/13

متابعات-

نفى بنك أبوظبي الأول، عزمه الاستحواذ على بنك "يس" الهندي، مؤكداً أنه لا يدرس عرضاً محتملاً بهذا الشأن، وذلك بعد أنباء نشرتها "بلومبيرغ" حول اعتزام البنك شراء حصة تصل 51% في بنك "يس" الهندي.

وقال متحدث باسم البنك الإماراتي اليوم الخميس، إن التقارير الأخيرة التي أشارت إلى أن بنك أبوظبي الأول يدرس إمكانية الاستحواذ على حصة في Yes Bank Ltd غير صحيحة.

وأضاف: "يؤكد البنك بشكلٍ قاطع أنه لا يدرس أي عرض محتمل للاستحواذ على حصة في Yes Bank ، مبيناً أنه يركز في الوقت الراهن على تحقيق استراتيجية نمو أعماله، إلى جانب جهوده الرامية إلى تحقيق عوائد جيد لمساهميه.

وكانت وكالة "بلومبيرغ" نقلت عن أشخاص مطلعين، قولهم إن بنك أبوظبي الأول، يدرس عرضاً لشراء حصة تصل إلى 51% في بنك "يس" الهندي، مشيرةً إلى الصفقة تجتذب أيضاً اهتماماً من بنوك يابانية.

من جانبه قال بنك "يس" الذي يتخذ من مومباي مقراً له، إنه لم يتلق أي موافقة مبدئية من البنك المركزي الهندي لبيع حصة قدرها 51%، علماً بأن سعر سهم البنك ارتفع 16% هذا العام، ما يقدّر قيمته السوقية بحوالي 9.4 مليار دولار. 

وفي مايو الماضي تم الكشف عن شراء حصة مجموعة "كوتش هولدنغ" التركية، البالغة 61.2 في بنك "يابي كريدي"، مقابل 8 مليارات دولار تقريباً، حيث تم التأكيد على أن المحادثات وصلت إلى مرحلة متقدمة.