دول » الكويت

الكويت وإسبانيا تعقدان جولة المشاورات السياسية الـ5

في 2024/07/20

متابعات- 

عقدت في وزارة الخارجية الكويتية، أمس الخميس، الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية الكويت وإسبانيا.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن الجانب الكويتي ترأسه نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، فيما ترأس الجانب الإسباني وزير الدولة للشؤون الخارجية والعالمية دييغو مارتينيز بيليو.

ونقلت عن بيان للخارجية الكويتية أنه تم خلال المشاورات "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعم التعاون والتنسيق من خلال مواصلة تنفيذ الخطط والبرامج السياسية والاقتصادية والثقافية التي تم الاتفاق عليها".

وأشارت إلى أن الجانبين أكدا عزمهما على تكثيف التعاون وإيجاد الحلول للموضوعات العالقة من أجل الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب.

كما تناول الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية لا سيما القضية الفلسطينية والجهود الدولية لإيقاف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على الشعب الفلسطيني.

ويرتبط البلدان بعلاقات قوية، بدأت في أبريل عام 1964، حيث افتتحت إسبانيا سفارتها لدى الكويت في أكتوبر من العام نفسه، فيما افتتحت أول سفارة للدولة الخليجية في مدريد عام 1972.

وتبادل البلدان الزيارات الرفيعة على طريق إرساء العلاقات الثنائية وترسيخ التعاون في مختلف المجالات، وصولاً إلى رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والأمنية والثقافية.