دول » الكويت

ولي عهد الكويت يبحث مع أردوغان المستجدات الإقليمية

في 2024/09/24

متابعات- 

بحث ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، وكذا العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان.

وقالت رئاسة الجمهورية التركية في بيان لها، إن أردوغان التقى ولي العهد الكويتي في "البيت التركي" بمدينة نيويورك، على هامش جلسات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح الرئيس التركي أن الجهود ستستمر بشكل متزايد، لتعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا والكويت، مشيراً إلى أنها تتطور في عديد من المجالات من الاقتصاد إلى صناعة الدفاع.

وبحسب وكالة "الأناضول"، أكد الرئيس التركي أن الهجمات الإسرائيلية في فلسطين ولبنان تشكل تهديداً للمنطقة، وأنه من المهم للغاية تكثيف الجهود لإنهاء الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأمس الأحد، انتقد ولي العهد الكويتي ما يحدث في فلسطين، وقال خلال كلمة دولة الكويت التي ألقاها نيابة عن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، في "قمة المستقبل" بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، إنه "مثال قاطع مؤسف" على نهج الكيل بمكيالين في تطبيق القانون الدولي.

ويمثّل ولي العهد، أميرَ الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال اليومين الماضيين عقد ولي العهد الكويتي سلسلة لقاءات مع عديد من القادة والزعماء حول العالم، تضمنت بحث العلاقات الثنائية، وكذا موقف الكويت من جملة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وفي المقدمة القضية الفلسطينية.