دول » الكويت

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات للنازحين في لبنان

في 2024/09/26

وكالات- 

واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، لليوم الثالث على التوالي، حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للأسر النازحة من المناطق التي طالتها الحرب في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس، اليوم الخميس: إن "حملة المساعدات الكويتية استهدفت مناطق تواجد النازحين بكثافة في بيروت وجبل لبنان، ومنطقة زحلة في البقاع وجبل عكار"، بحسب وكالة الأنباء الكويتة "كونا".

وأوضح أن المواد الإغاثية التي توزع على النازحين "تشمل مواد غذائية ومواد تنظيف وفرشاً وبطانيات تكفي لعشرة آلاف أسرة نازحة".

كما أشار بطرس إلى أن مشروع "الرغيف" الذي دشنه الهلال الأحمر الكويتي في وقت سابق من العام الجاري، من خلال توزيع أكثر من 37 ألف حزمة خبز في مناطق مختلفة من لبنان، قد تم تفعيله من جديد في هذه الحملة العاجلة لإغاثة النازحين من جراء العدوان الإسرائيلي.

وأعرب بطرس عن خالص شكره لدولة الكويت، حكومة وشعباً، على إطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي نفذت العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في قطاع غزة، وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

وتشهد المنطقة تصعيداً كبيراً بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، حيث أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، توسيع الهجمات على المواقع العسكرية ومستودعات الصواريخ وقيادات حزب الله في جميع أنحاء لبنان، واستمرار الحرب على غزة التي اقتربت من عامها الأول.