دول » قطر

القوات القطرية تغادر إلى فرنسا لتأمين "أولمبياد باريس 2024"

في 2024/07/13

متابعات-

غادرت القوات الأمنية القطرية، إلى فرنسا؛ للمشاركة في تأمين دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) التي تنطلق في 26 يوليو الجاري.

وقال الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية القطري وقائد قوة الأمن الداخلي "لخويا"، في منشور على حسابه بمنصة "إكس": "نودع اليوم قوة الواجب القطرية لتباشر مهامها ومسؤولياتها في المشاركة بتأمين أولمبياد باريس".

وأضاف حول اختيار فرنسا القوات القطرية للمشاركة في تأمين الأولمبياد إنه "اختيار نعتز به ويؤكد ثقة الجانب الفرنسي الصديق بكفاءة الأمن القطري وتجاربه الناجحة في تأمين الأحداث الرياضية العالمية وعلى رأسها كأس العالم قطر 2022".

وأعرب وزير الداخلية عن تمنياته لقوات بلاده بـ"التوفيق في هذا المحفل الأولمبي ليكونوا كما عهدناهم وعهدهم العالم".

وتعكس هذه المشاركة قوة ومتانة الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين دولة قطر وفرنسا، لا سيما في المجالات الأمنية.

وتأتي المشاركة القطرية في إطار اتفاق إداري بشأن التعاون الأمني وُقع بين البلدين في شهر فبراير المنصرم، حيث وقع الاتفاق من الجانب القطري الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، فيما وقعه من الجانب الفرنسي جيرالد دارمانين، وزير الداخلية وأقاليم ما وراء البحار الفرنسي.

وتشارك القوات الأمنية القطرية في عمليات التأمين بعناصر يمثلون مجموعات ووحدات وفرقاً أمنية تخصصية، وفرق العمل اللوجستية.

كما تؤكد هذه المشاركة على اكتساب القوات الأمنية القطرية الخبرة في مجال تنظيم وتأمين الأحداث العالمية الكبرى، ما يمثل إرثاً مستداماً لدولة قطر والعالم.

جدير بالذكر أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المعروفة رسمياً باسم دورة الألعاب الأولمبية الـ33، تحتضنها باريس من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.