دول » البحرين

ملك البحرين يدعو لمؤتمر سلام دولي وقيام دولة فلسطينية

في 2024/05/30

متابعات- 

دعا العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس القمة العربية في دورتها الحالية، إلى سرعة انعقاد مؤتمر دولي للسلام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة.

وأكد الملك حمد السعي لتنسيق المواقف وحشد الدعم اللازم بهدف السلام الدائم، مشيراً إلى استعداد مملكة البحرين لاستضافة هذا المؤتمر الهام.

جاء ذلك في كلمة متلفزة، في وقت مبكر الخميس، على هامش مشاركته في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني، المنعقدة في بكين، بحسب ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية.

وأضاف العاهل البحريني أن بلاده لن تدّخر أي جهد لوقف الحرب المدمرة التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، والدفاع عن حقوقهم في الحياة الكريمة، التي كفلتها القوانيين الدولية والشرائع.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية للاعتراف الدولي الكامل بفلسطين، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشاد ملك البحرين "بالمواقف الصينية تجاه القضايا العربية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وجهودها الواضحة لتخفيف المعاناة الإنسانية للمدنيين من سكان غزة، من منطلق التزامها الكامل بدعم مساعيهم وتوحيد مواقفهم لإقامة وطنهم المستقل".

ويناقش منتدى التعاون الصيني العربي في دورته الحالية سبل تعزيز وتنمية علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تجمع بين الدول العربية والصين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية وغيرها.

كما يبحث المنتدى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتنسيق المواقف تجاهها بما يحقق المصالح والمنافع المتبادلة للجانبين.