تواصل » تلفزيون

وزارة الإعلام الكويتية تطلق "قناة إخبارية" في يوليو المقبل

في 2024/05/20

وكالات- 

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الاثنين، عزمها إطلاق البث التجريبي لقناة إخبارية مختصة، في يوليو المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، تأتي الخطوة تطبيقاً لاستراتيجية الوزارة وحرصاً على مواكبة الأحداث المحلية والإقليمية والخارجية.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الإعلام وكيل قطاع الأخبار والبرامج السياسية، بدر العنزي، إن "القناة الإخبارية ستضم نشرات إخبارية على مدار الساعة، وكذلك مواجيز إخبارية وبرامج ثقافية وحوارية".

وأكد في هذا الصدد أن "سياسة القناة ستكون متوافقة مع السياسة الخارجية لدولة الكويت فيما يتعلق بالقضايا الخارجية"، مضيفاً أنها "ستعمل على إبراز أهم الأحداث والمنجزات المحلية، وتقديمها لتكون واجهة إخبارية للبلاد".

كما أشار إلى أن "القناة تستنير بالخطاب السامي لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بعملها، حيث سيكون من صلب عملها تسليط الضوء إعلامياً على العمل والإنجازات الحكومية وتوضيحها، واتباع توجيهات رئيس الوزراء الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح كذلك بالتعاون الوثيق بين الإعلام ومنجزات الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة".

وأوضح أن "القناة ستستخدم أحدث التقنيات والتكنولوجيا في مجال النقل التلفزيوني والتصوير والإخراج، في استديوهات تعمل على أعلى المستويات وبالاستفادة من الخبرات والطواقم الفنية في وزارة الإعلام".

وستنضم القناة الكويتية الجديدة إلى نظيراتها في دول الخليج؛ "الجزيرة" في قطر و"العربية" السعودية و"سكاي نيوز عربية" في الإمارات، كما أن الخطوة الجديدة تشكل نقطة فارقة في مسيرة الإعلام الكويتي.