من هنا وهناك » من هنا وهناك

وفد "فيفا" يزور السعودية قبل موعد إعلان مستضيف مونديال 2034

في 2024/05/20

قناة "الإخبارية" السعودية- 

نقلت قناة "الإخبارية" السعودية، عن مصادر قولها إن وفداً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيزور السعودية، في شهر سبتمبر المقبل؛ للاطلاع على مدن المملكة قبل إعلان مستضيف كأس العالم 2034 نهاية العام الجاري.

وأضافت المصادر -لم تكشف القناة عن هويتها- عن أن زيارة وفد الفيفا الرسمية إلى المملكة في شهر سبتمبر ستكون لـ 3 مدن هي الرياض وجدة والدمام.

وذكر مصدر في مكتب الفيفا التنفيذي أن "المملكة العربية السعودية واحدة من الدول القلائل في العالم التي يمكنها استضافة بطولة كأس العالم بشكلها الجديد بمفردها".

وتعدّ السعودية المرشّحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034 الذي يتوقع أن يعلن رسمياً عن الدولة المضيفة له نهاية العام الحالي.

ومطلع مارس الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق حملته الرسمية الخاصة بملف استضافة كأس العالم 2034.

وكشف اتحاد الكرة السعودي عن شعار الحملة، وجاء بعنوان "معاً ننمو"، وحمل الشعار شريطين متعددي الألوان يشكلان الرقم 34. كذلك أعلن الموقع الإلكتروني الرسمي للحملة، وهو (Saudi2034bid.com).

وقال الاتحاد السعودي: إن الشعار مصمم ليعكس "جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي".

ونشر الاتحاد السعودي مقطع فيديو حول ملف الترشح جرى تصويره في مناطق مختلفة من المملكة، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، استعرض خلاله "التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية للمملكة".