سياسة وأمن » تصريحات

أمير قطر يتلقى رسالة شفهية من رئيس جيبوتي

في 2024/09/16

متابعات-

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة شفوية من الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر لرئيس وزراء جيبوتي عبد القادر كميل محمد، الذي يزور الدوحة حالياً، بحسب بيان للديوان الأميري.

وفي سياق متصل، استعرض رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع نظيره الجيبوتي عبد القادر كميل، علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي عُقد في الديوان الأميري بالدوحة، اليوم، عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان وزارة الخارجية القطرية.

والتقى كميل محمد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية، وجرت مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك واستعراض علاقات التعاون بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأواخر يوليو الماضي شاركت قطر في خلوة الوسطاء بشأن السودان، والتي استضافتها جيبوتي، حيث رأس وفد قطر سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

ويرتبط البلدان بعلاقات وطيدة، حيث نفذت مؤسسة "قطر الخيرية" 56 مشروعاً في مجال المياه بعدد من الأقاليم في جيبوتي، استفاد منها أكثر من تسعة آلاف و266 شخصاً في عام 2023.