سياسة وأمن » تصريحات

الملك والرئيس المصري يبحثان الأحداث العربية والإقليمية والدولية

في 2015/10/30

الايام البحرينية-

كان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مستقبلي أخيه عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق لدى وصوله إلى البلاد مساء أمس في زيارة أخوية لمملكة البحرين.

كما كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والأنجال الكرام.

وفي قصر القضيبية، جرت مراسم استقبال لضيف البلاد الكريم، حيث توجه جلالة الملك والرئيس المصري إلى منصة الشرف، وعزفت الفرقة الموسيقية السلامين الجمهوري المصري والملكي البحريني.

بعدها عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اجتماعًا مع عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفدين.

وبحث جلالة الملك والرئيس عبدالفتاح السيسي العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في جميع المجالات والارتقاء بها الى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين لا سيما في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافرًا للجهود لمواجهة التحديات المختلفة.

ورحب جلالة الملك بالرئيس المصري وبزيارته للمملكة، مؤكدًا على قوة ومتانة العلاقات البحرينية المصرية وما وصلت إليه من مستوى متطور على كافة الاصعدة، معربًا جلالته عن تطلعه الى مواصلة العمل معه لتطوير وتنمية هذه العلاقات بما يخدم ويلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

وأبدى جلالة الملك وضيف البلاد الكريم ارتياحهما لمسار العلاقات الثنائية وما تشهده من تقدم وتطور في العديد من المجالات، وأكدا الحرص على تعزيزها وتنميتها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وثمّن صاحب الجلالة بكل التقدير والاعتزاز مواقف جمهورية مصر العربية المشرّفة والداعمة لمملكة البحرين وجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ودوره في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وترسيخ أسس التعاون المشترك، مؤكدًا جلالته أن مصر تشكل العمق الاستراتيجي للأمة العربية بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني لكافة شعوب ودول المنطقة، مشيدًا جلالته بالدور المحوري لمصر في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي، متمنياً لمصر كل خير وعزة ورفعة وأن تنعم على الدوام بالأمن والاستقرار لما فيه تقدم ورخاء شعبها العزيز.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن شكره وتقديره لجلالة الملك على المواقف العربية الاصيلة التي تقفها مملكة البحرين قيادة وشعبًا الى جانب مصر وشعبها وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها في هذا البلد المضياف، مشيدًا بعلاقات البلدين المتميزة وبتعاونهما الوثيق على كافة المستويات.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد جلالة الملك والرئيس المصري أهمية تعزيز التضامن العربي وتحقيق المصلحة العربية المشتركة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الامة العربية لمواجهة كافة الاخطار والتحديات الراهنة.

كما جرى التأكيد على بذل كافة الجهود الرامية الى إرساء والأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة.

بعد ذلك تشرّف كبار المسؤولين بالمملكة بالسلام على الرئيس المصري، كما تشرّف أعضاء الوفد المرافق الرئيس السيسي بالسلام على جلالة الملك.

وأقام حضرة صاحب الجلالة الملك مأدبة عشاءً تكريمًا للرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق. وتشكلت بعثة الشرف برئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.