سياسة وأمن » اتفاقيات

أول ظهور للعاهل السعودي بعد تعرضه لوعكة صحية

في 2024/05/29

وكالات-

في أول ظهور له منذ تعرضه لوعكة صحية، ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اجتماع مجلس الوزراء، عبر الاتصال المرئي، وذلك بعد تماثله للشفاء. 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، وجه الملك سلمان "الشكر للشعب السعودي على مشاعره الكريمة ودعواته الطيبة"، كما أعرب عن تقديره لـ"كل من أرسل إليه بتمنياته بالصحة والعافية من قادة الدول الشقيقة والصديقة".

كما توجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأعضاء المجلس بـ"الحمد والشكر لله على شفاء الملك سلمان"، وفق "واس".

وخلال الجلسة، جدد مجلس الوزراء "رفضه القاطع لاستمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاتها السافرة للقرارات والقوانين الدولية كافة، وتأكيد المجتمع الدولي بضرورة التدخل للحد من تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني".

وناقش المجلس أيضاً، "ما سجلته المملكة من أرقام قياسية عالمية جديدة في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح، داعمة بذلك جهودها في تنويع مصادر الطاقة، وتعزيز مركزها العالمي في تصدير الطاقة المتجددة والمستدامة، وزيادة استخدامها للطاقة النظيفة، وخفض الانبعاثات الكربونية والمحافظة على البيئة؛ وفق مستهدفات مبادراتها المحلية والدولية المتعددة".

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في 19 مايو الجاري، إصابة الملك سلمان بـ"التهاب في الرئة"، مشيراً إلى أن "الفريق الطبي قرر خضوعه لبرنامج علاجي، عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب".

وفي الـ21 من الشهر الجاري، طمأن الأمير محمد بن سلمان، مجلس الوزراء والمواطنين، على صحة الملك، معرباً عن تقديره لكل من سأل عن العاهل السعودي للاطمئنان على صحته.

يشار إلى أن الملك سلمان تولى الحكم في العام 2015، وكان قد عين ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، رئيساً للوزراء عام 2022.