سياسة وأمن » مؤتمرات سياسية

البحرين تكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية الـ33

في 2024/05/14

متابعات- 

أكملت البحرين استعداداتها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33، الذي سيعقد، الخميس المقبل، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين.

وبحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين (بنا)، الأحد، أتمت المملكة كافة الإجراءات والتحضيرات لاستضافة القمة العربية، حيث كثفت لجنة الإعداد والتحضير من وتيرة الإعداد والتنظيم من خلال اجتماعات متواصلة ومتابعة ميدانية على مدار الساعة بما يضمن إنجاح القمة العربية.

وأنهى المركز الإعلامي الخاص بالقمة استعداداته لتسهيل عمل الإعلاميين، من خلال توفير كافة الخدمات اللوجستية والفنية اللازمة لهم، وإثراء محتوى تغطياتهم الإعلامية بما يتناسب مع أهمية الحدث والحضور الإعلامي الواسع.

و"ازدانت الشوارع الكبرى والطرق الرئيسية ومعالم البحرين بأعلام الدول العربية وصور القادة، في مشهدٍ يعكس الوحدة والتضامن العربي"، حسب "بنا".

وسيكون أبرز ملف عربي حاضر في القمة هو الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، بما لها من تداعيات إقليمية ودولية.

ولم تستجب "إسرائيل" لدعوات عديدة أطلقها قادة دول لإنهاء الحرب، التي خلفت في غزة أكثر من 113 ألفاً بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراً، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.