مجتمع » احصاءات

%31 من السعوديين يقضون 8 ساعات أسبوعياً في ألعاب الفيديو

في 2024/09/04

متابعات- 

قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، ورئيس مجلس شؤون الأسرة المهندس أحمد الراجحي، إن قرابة 31% من سكان المملكة يميلون إلى الانعزال وقضاء 8 ساعات أسبوعياً في ألعاب الفيديو.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأسرة 2024، اليوم السبت، بنسخته الـ7 والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة 1 و2 سبتمبر الجاري، تحت شعار "الأسرة والإرشاد الأسري: بناء القوة من الداخل في عالم متغير".

وأضاف الراجحي: "قضاء 8 ساعات أسبوعياً في ألعاب الفيديو، يبين حجم مشكلة الانعزال عن الأسرة، والتحديات التي يمكن أن تخلق بسبب هذا الموضوع".

وأشار وزير الموارد البشرية السعودي إلى أن حماية الأسرة، من أولويات المملكة للقيام بأدوارها في المجتمع ورعاية أبنائها، والتمسك بالمبادئ الراسخة.

هذا ودشن الوزير الراجحي، في اليوم الأول لانطلاق منتدى الأسرة، استراتيجية الإرشاد الأسري في المملكة، مشيراً إلى أن الأسرة السعودية تواجه مجموعة من التحديات والقضايا المؤثرة على تماسكها، وتصارع للمحافظة على علاقات أفرادها وترابط أبنائها، في ظل عالم تعصف به رياح التغيير المتسارعة.

ولفت إلى أن رحلة إعداد استراتيجية الإرشاد الأسري استغرقت أكثر من 1200 ساعة عمل عقدت خلالها 12 ورشة عمل بمشاركة ما يزيد على 13 جهة من مختلف القطاعات.