سياسة وأمن » لقاءات

قطر وباكستان تعززان التعاون العسكري والاقتصادي

في 2016/02/11

الوطن القطرية-

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ودولة السيد نواز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، قبل ظهر أمس، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتعزيزها.

وقد ركزت المباحثات على تشجيع فرص الاستثمار وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مجالي الطاقة والاقتصاد، وفي المجال العسكري.

أما في المجال السياسي فقد تباحث الطرفان في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.

بعد ذلك، شهد سمو الأمير المفدى ودولة رئيس وزراء باكستان التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال بين قطر للبترول ووزارة البترول والموارد الطبيعية الباكستانية، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتليفزيوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الصحة بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم في مجال البحث الأكاديمي والأنشطة التعاونية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.

وفي لقاء سموه أمس مع السيد اندريه بلنكوفيتش رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.. إضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة.

حضر المقابلة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى.

الى ذلك أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمس، مرسومين وسبع وثائق تصديق على بروتوكولات واتفاقيات للتعاون مع عدد من الدول.