اقتصاد » احصاءات

2.5 مليار أنفقها سعوديو بريطانيا

في 2016/02/12

الوطن السعودية-

كشفت هيئة السياحة البريطانية أمس أن 116 ألف سعودي أنفقوا نحو 466 مليون جنيه إسترليني "2.5 مليار ريال" خلال 9 أشهر من العام الماضي، وبارتفاع نسبته 44% عما ينفقه الزوار من الخليج.

بلغ ما أنفقه 116 ألف سعودي زاروا بريطانيا خلال 9 أشهر من عام 2015 حوالي 466 مليون جنيه إسترليني "2.5 مليار ريال" بارتفاع نسبته 44 % عما ينفقه الخليجيون في بريطانيا.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق "حملة لحظات رائعة في بريطانيا العظمى" عقد في الرياض أمس وتحدث خلاله أعضاء من هيئة السياحة البريطانية ممثلة في المسؤولة عن التعريف بالمزارات السياحية فيزيت بريتن. وأكد نائب السفير البريطاني في السعودية، ريتشارد ويلداش لـ"الوطن"، أن بلاده تستعد هذا العام لإقامة احتفالات بمناسبة مرور 100 عام على العلاقات المميزة التي تجمع بلاده مع السعودية، لافتا إلى أنه سيكون هناك احتفالات في البلدين بهذه المناسبة.

 تسهيل التأشيرات

أوضح ريتشارد أن هناك تسهيلات عدة للسعوديين لاستخراج تأشيرة الدخول إلى الأراضي البريطانية، وقال: "نسعى من أجل التسهيل على السعوديين وعدم تأخيرهم، ونسبة القبول للتأشيرات تبلغ 99 % للمتقدمين للحصول عليها، ويتم الانتهاء منها وفي وقت سريع ولكن في حال وجود ضغط أيام الصيف والإجازات فيكون هناك تأخر ونرجو أن يتم عذرنا".

وأشار إلى أن لدى الخليجيين مفهوم خاطئ وهو اعتقادهم بأن بريطانيا هي لندن نحن: "نسعى لتغيير هذا الموضوع ولدينا الريف البريطاني وعدد من المدن الجميلة".

576 مليون زيارة

أكدت المدير الإقليمي لهيئة السياحة البريطانية، سوماثي رامثان، أن بريطانيا تعد أحد أهم الجهات التي يزورها مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، وقالت: "تعد منطقة الخليج سوقا ذات قيمة تنطلق منها الزيارات إلى بريطانيا حيث سجلت أعداد الزيارات أرقاما قياسية إذ بلغ عدد الزيارات الدولية من دول الخليج 576 مليون زيارة في النصف الأول من عام 2015 بزيادة قدرها 18 % عن الفترة المماثلة في عام 2014 وارتفع إنفاق الزوار إلى 1.2 مليار جنيه إسترليني بزيادة 6 %". وأضافت: "من المتوقع أن يصل إنفاق الزوار من خارج بريطانيا إلى ما يقارب من 23 مليار جنية إسترليني خلال العالم الحالي بزيادة 4.2 % مقارنة بالعام الماضي".