ملفات » التحرش

إحالة 5 متهمين للمحاكمة في قضية فيلم التحرش

في 2016/02/15

جدة: سامية العيسى

أحالت دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة ثلاثة متهمين إلى المحكمة الجزائية واثنين آخرين إلى وزارة الثقافة والإعلام، وذلك في قضية نشرتها "الوطن" قبل عام، تحت عنوان "فيلم عن التحرش يجرح طفولة فرح" بتاريخ 11 / 1/ 2015.

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم والد الطفلة "فرح" ويدعى محمد مختار بشكوى إلى الشرطة يدعي فيها استغلال طفلته البالغة 9 أعوام في تصوير مشاهد مخلة وخادشة للحياء ضمن برنامج شهير يقدم فقرات توعوية وكانت الفقرة التي صورتها الطفلة تخص التوعية بتوخي الحذر من التحرش بالفتيات.

وأوضح الوكيل الشرعي لوالد الطفلة بخيت دعيج العتيبي أن الادعاء وجه عدة تهم لخمسة أشخاص خططوا ونفذوا الفيلم الذي عرض بشكل واسع على إحدى الفضائيات دون موافقة ولي أمر الطفلة. وأضاف أن ثلاثة متهمين أحيلت أوراقهم إلى المحكمة الجزائية، بعد اتهامهم بالإساءة إلى والد الطفلة وإلحاق الضرر بابنته القاصر والاتجار بها، مشيرا إلى الاثنين الآخرين أحيلا إلى لجنة الفصل في قضايا النشر بوزارة الثقافة والإعلام.

وأكد العتيبي أن جزائية جدة حددت أولى الجلسات للنظر في القضية بتاريخ 13/ 6/ 1437.

وكان والد فرح قد ذكر في حديث سابق لـ"الوطن" أنه تقدم بالأدلة القانونية والشرعية والنظامية التي تؤكد عدم مشروعية التعدي على حرمة الأطفال بهذه الطريقة، واتهم منتجي الفيلم بالتسبب في هدم أسرته وإحداث صدع مدمر لعلاقته مع أبنائه وزوجته.