سياسة وأمن » لقاءات

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبحثان مع لاغارد القضايا الاقتصادية

في 2016/02/23

الخليج الاماراتية-
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع كريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي، كلاً على حدة، أوجه التعاون والقضايا المالية والاقتصادية العالمية، ودور الصندوق في دعم وتشجيع برامج التنمية في الدول النامية.
ففي دبي، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كريستين لاغارد، واستعرض معها مشكلات الدول التي تعاني نقص البنى التحتية والمشاريع التنموية، خاصة الزراعية منها، والتي توفر فرص العمل للشباب، وتخفيف نسبة البطالة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
وأشادت لاغارد بنسبة نمو الاقتصاد الوطني وقوته وتماسكه، رغم المتغيرات الاقتصادية والإقليمية والدولية، مرجعة ذلك إلى السياسة الحكيمة التي تنتهجها قيادة دولة الإمارات في تنفيذ المشاريع التنموية ذات الجدوى الاقتصادية، التي ستصل بدولة الإمارات إلى مستوى تحقيق التنمية المستدامة لشعبها خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وفي أبوظبي، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لاغارد، وبحث سموه معها أوجه التعاون والعلاقات المشتركة بين دولة الإمارات وصندوق النقد الدولي، وسبل تعزيزها وتطويرها.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الاقتصادية والتنموية، وأهم الأحداث والتطورات الجارية في شؤون الاقتصاد العالمي، وطرق معالجتها بما يساعد على التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم.