دول » السعودية

شباب وفتيات سعوديون يتجهون للضيافة الفندقية

في 2016/02/24

الوطن السعودية-

أثار عمل سعوديات محترفات في مجال الضيافة الفندقية بالعاصمة الرياض الدهشة فلم يصدق البعض ما يشاهدونه، بل إن بعضهم شكك في الأمر، وتهامس بأنهن أجنبيات. "الوطن" سألت إحداهن عن جنسيتها، وهو ما ردت عليه بإبراز بطاقتها، وقالت بفخر شديد "أنا سعودية وأعمل في هذا المجال".

مئات من السعوديين والسعوديات يعملون في مجال الضيافة في أحد الفنادق الشهيرة بالرياض، حيث يوجدون في جميع أقسام الفندق، كالاستقبال، وخدمات النزلاء، والمطاعم، وتنظيم الاحتفالات والمناسبات، حيث يوجد قسم خاص بالحفلات النسائية، ودور فندقي خاص بالسيدات فقط اسمه "ذا بيرل فلور".

عمل ممتع

تقول مديرة خبرة الضيوف صالحة الزيلعي: "العمل في خدمات الضيافة الفندقية واعد جدا، كما أن بيئة العمل صحية وآمنة، والإدارة تدعم الشباب السعودي بشكل كبير جدا على إتقان الحرفية في مجالات الضيافة".

وأشارت إلى "وجود انسجام وتعاون بين الموظفين والإدارة سواء سعوديين أم مقيمين، والفندق يوفر لهم جميع ما يحتاجونه لأداء عملهم، ولا يوجد تمييز أو محاباة لموظف دون آخر".

وعن عملهم في تجهيز المناسبات والاحتفالات التي ينظمها الفندق، تقول الزيلعي: "حين تكون أعداد الضيوف كبيرة نجد تجاوبا وتعاونا كبيرا، فالجميع يؤدي عمله باحترافيه عالية جدا"، مؤكدة قدرة الشباب السعودي من الجنسين على النجاح والإبداع في جميع مجالات الضيافة الفندقية.

بيئة آمنة

أبدت سعاد المخلوف سعادتها بالعمل في مجال الضيافة، وقالت "عملي الأساس في الاستقبال بالدور الخاص للسيدات، ولكني شاركت في معاونة زملائي في خدمة ضيوف منتدى التنافسية، في تجهيز قاعات الطعام، وتقديم الوجبات".

وأكدت عدم مواجهتها لأي صعوبات في عملها في مجال الضيافة الفندقية منذ أن بدأت العمل، وأضافت أن "الفندق يوفر بيئة عمل آمنة للفتاة السعودية، كما يوفر عددا كبيرا من رجال الأمن كما أن جميع أقسام الفندق مراقبة بالكاميرات، وهناك دعم وتعاون من الجميع، حيث يعمل الكل كفريق، كل عضو يكمل الآخر لتحقيق الهدف، وهو تقديم خدمة راقية تليق بالفندق، والحصول على رضا النزلاء".

مرتبات جيدة

أوضح مشرف الأمن بالفندق مبارك الدوسري لـ"الوطن"، أن "جميع العاملين بقسم الأمن بالفندق سعوديون تم تأهيلهم وتدريبهم بشكل متقدم للعمل في مجال الأمن والسلامة، وبينما تتولى الفتيات في قسم الأمن حراسة وضبط الأمن في الأقسام النسائية، وقاعات الاحتفالات المخصصة للنساء، يتولى الشباب ضبط الأمن والحرص على سلامة ضيوف ونزلاء الفندق من الرجال".

وأكد أن "العاملين في مجال الأمن بالفنادق يحظون بميزات ومرتبات جيدة، إضافة إلى توفير تغطية تأمين الصحي للموظف وعائلته".