قضاء » قضايا

التحقيق بتعرض طالب للضرب من ثلاثة معلمين في عجمان

في 2016/02/25

البيان الاماراتية-

كشفت الشيخة عزة بنت راشد النعيمي، رئيسة مجلس الآباء والمعلمين في عجمان،عن إجراء المجلس تحقيقاً حول واقعة اعتداء ثلاثة معلمين بالضرب والسب بألفاظ نابية على طالب في الصف السابع بمدرسة حلقة ثانية.

وأضافت أنهم تمكنوا من مساعدة الطالب ووالدته التي تقدمت بشكوى للمجلس مطالبةً بتدخلهم.

وذكرت أن التحقيق كشف عن قيام المعلمين بتلك الأفعال، وأنهم اعترفوا بذلك صراحة، بحجة أن الطالب كثير الإزعاج داخل الصف، ما يؤثر في الأداء التعليمي لأقرانه من الطلبة ويشتت تركيز المعلمين داخل الفصل، على حد تعبيرهم، وأشارت إلى أنه قد تم توجيه المعلمين بعدم تكرار تلك التصرفات السلبية التي تتناقض مع سياسة وزارة التربية والتعليم التي تجرِّم تعنيف الطلبة لفظياً وبدنياً، وضرورة اتباع الأساليب التربوية السليمة، وتطبيق العقوبات الواردة في لائحة الانضباط السلوكي الطلابي التي اعتمدتها التربية وطبقتها مطلع العام الجاري.

إجراءات ردعية

وأهابت الشيخة عزة النعيمي بالهيئات الإدارية والتدريسية ضرورة حماية الطلبة من مثل تلك الممارسات السيئة، منوهة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المعلمين المخطئين بحق الطلبة، وعدم التساهل مع أي إساءة يتعرض لها الشخص لتفادي تكرار مثل هذه الممارسات، ومؤكدة أن حق الشكوى مكفول لجميع أولياء الأمور، ولا يمكن لأي أحد أن ينتزع ذلك الحق منهم.

وأشارت إلى أن والدة الطالب أكدت أن ابنها أصيب بحالة نفسية سيئة من جراء ما وقع له من إساءات لفظية وبدنية من قبل المعلمين أمام أقرانه من الطلبة.