علاقات » دول أخرى

الرئيس النيجيري يدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في بلاده وإقامة شراكات

في 2016/02/27

شؤون خليجية-

دعا فخامة الرئيس محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا،رجال الأعمال السعوديين إلي الاستثمار في بلاده، مشيرا إلى أن نيجيريا تتمتع بإمكانيات ومصادر صالحة للاستثمار خاصة في مجالات التعدين والزراعة والثروة الحيوانية والبنية التحتية والنقل والاتصالات وإمدادات الطاقة وغيرها.
وقال مجلس الغرف السعودية في بيان له اليوم:" إن هذه الدعوة جاءت خلال لقائه مؤخراً بوفد رجال الأعمال السعوديين برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين المرافقين للرئيس النيجيري.
وأوضح البيان أن الرئيس النيجيري أكد تقديم بلاده للحوافز التي يحتاجها المستثمرون الأجانب، مبديا رغبة قطاع الأعمال النيجيري للتعاون مع نظرائه السعوديين للاستفادة من الفرص المتاحة في الدولتين انطلاقاً من ما تتمتع به المملكة ونيجيريا من اقتصاد قوي، إضافة إلى عامل الثقافة والعادات الإسلامية التي تجمع الشعبين.
وأكد عمق العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية، مثنياً على ما تقوم به المملكة من جهود في خدمة الحجاج والمعتمرين النيجيريين، وأن بلاده تشترك مع المملكة في بعض المجالات النفطية والغاز والصناعات البتروكيماوية، مشدداً على ضرورة العمل على تعزيز التعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة في ظل التحديات التي تواجه الدول المصدرة للنفط في هذه الآونة في ظل انخفاض أسعار النفط العالمية.
وأشاد فخامته بنجاح المملكة في تطوير البنية التحتية وقطاع المعادن.
من جانبه أكد رئيس مجلس الغرف السعودية أهمية زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتنويع الصادرات والواردات بينهما بما يواكب رغبة قطاعي الأعمال في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية، لافتاً إلى ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في البلدين لتحقيق شراكة اقتصادية واستثمارية.