دول » عُمان

الشرطة تكشف عن جنسيات المتوفين في حادث فهود بينهم 10 عمانيين وسعوديين

في 2016/03/01

الشبيبة العمانية-

قضى 18 شخصاً نحبهم وأصيب 16 آخرين في حادث سير مؤلم وقع في الساعة الأولى من اليوم الثلاثاء الموافق 1/3/2016م بين حافلة نقل ركاب وشاحنة ومركبة خفيفة (صالون).

وأفاد المقدم/ سعيد بن هلال الداوودي مساعد مدير عمليات فهود والمكلف بتسيير أعمال مساعد مدير العمليات بفهود بشرطة عمان السلطانية، أن الحادث وقع وجهة لوجه بين حافلة نقل الركاب والشاحنةبالقرب من دوار (نتيه) على الطريق الواصل بين عبري وفهود، وبعدها بوقت قصيرفوجئ سائق مركبة خفيفة (صالون) قادم من فهود بركام الحادث أمامه فاصطدم به.

وأوضح أنه من بين المتوفين ستة مواطنين عمانيين وأربعة مواطنين سعوديين وباكستانيين اثنين، ويمني واحد، إضافة إلى خمسة آخرين جاري التعرف على هوياتهم، أما المصابون فهم أحد عشر عمانياً، وسعوديين اثنين وواحد من الجنسية الباكستانية وآخر من الجنسية الصينية، فيما يجري التعرف على جنسية أحد المصابين لوجوده في العناية المركزة بالمستشفى.

وأشار المقدم سعيد الداوودي أن شرطة عمان السلطانية انتقلت فور تلقي البلاغ إلى مكان الحادث كما تحركت فرق مساندة من محافظة مسقط إلى الموقع باستخدام طائرات مروحية تابعة للإدارة العامة لطيران الشرطة، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات عبري ونزوى وبهلاء وعيادات شركات النفط والمراكز الصحية بفهود، عن طريق إسعاف الشرطة بمشاركة إسعاف شركة تنمية نفط عمان والشركات الأخرى العاملة في فهود والمواطنين، الذين كان لهم دور كبير في نقل وإسعاف المصابين وتنبيه سالكي الطريق من التفاجُؤ بالحادث.

وتتقدم شرطة عمان السلطانية بالتعزية لجميع أهالي المتوفين، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، كما تدعو سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، والانتباه من مفاجآت الطريق، وأخذ قسط من الراحة عند الاحساس بالتعب أو النعاس، كما تنوهالشرطة إلى أهمية ضرورة الفحص الدوري للمركبات والتأكد من صلاحية الإطارات.