علاقات » خليجي

وزير الإعلام الكويتي لـ(الرياض): إجراءات قانونية تطال (دشتي)

في 2016/03/10

أسمهان الغامدي- الرياض السعودية-

جدد وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح موقف دولته واستنكارها من تطاول نائب مجلس الأمة عبدالحميد دشتي على سيادة المملكة وقال ل"الرياض": إن موقف الكويت واضح بالرفض التام لأي إساءة للسعودية وأنه تم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه إساءة نائب مجلس الأمة عبدالحميد دشتي، وستطال كل من يتطاول على دول مجلس التعاون بشكل عام، مؤكدا أن بلاده لا تقبل بالمساس في العلاقات مع المجتمع الدولي فما بالك بالعلاقات مع الأشقاء في السعودية.

وحول سحب الحصانة من النائب دشتي، قال: إن هذا الإجراء لا أدخل في تفاصيله وحكومة الكويت أعلنت من خلال وزير خارجيتها النائب الأول استنكار الكويت ورفضه والبت في إجراءات تجاه من يمس العلاقات الكويتية. جاء هذا على هامش اجتماع وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الرابع والعشرين صباح الأمس.

وأكد وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح، أن هناك أجندة إعلامية خليجية لمواجهة الهجمات الإعلامية من مليشيا حزب الله الإرهابي وإيران على مصالح الدول الخليجية، نسعى لتنفيذها خلال العام الجاري، مؤكداً على ضرورة العمل الخليجي لتحصين الشباب الخليجي. وقال إننا ندعم دور الدول الخليجية وتوجهاته "فخليجنا واحد"، موضحاً أن الاجتماع تطرق إلى ملف اليمن باعتبارها قضية عربية خليجية وأن دور عاصفة الحزم بقيادة السعودية في دعم الشرعية اليمنية وإبراز الأعمال الإرهابية التي قامت بها مليشيا الحوثي وأعوان الرئيس المخلوع علي صالح وإبراز الدور الإنساني التي تقوم به السعودية في إغاثة الشعب اليمني.