سياسة وأمن » لقاءات

محمد بن راشد: رسالة «رعد الشمال» قوة عزم وحزم

في 2016/03/11

البيان الاماراتية-

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اختتام تمرين «رعد الشمال»، أمس، في حفر الباطن بالسعودية، فيما يشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، العرض العسكري الذي يقام اليوم للقوات المشاركة في التمرين.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، عبر «تويتر»، إن «رعد الشمال» الرسالة الأقوى بوحدة الصف وقوة العزم والحزم، للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة. وشهد سموه، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من قادة ومسؤولي الدول المشاركة، المناورة الختامية لتمرين «رعد الشمال».

وأكد سموه أن قواتنا المسلحة الباسلة المشاركة في التمرين تتمتع بمزايا قتالية ومهارات عسكرية ومعنويات عالية جداً، ما يؤهلها لأن تكون طليعة في طلائع الجيوش المتصدية للتحديات، مهما عظم شأنها وزاد خطرها على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأعرب عن ثقته بقدرات وشجاعة ضباط وجنود قواتنا المسلحة، ما يمكّنهم إلى جانب إخوانهم وزملائهم في الجيوش المشاركة في التحالف من تحقيق التفوق العسكري في الميدان، حيث إن النصر لا يكفي لهزيمة الإرهاب واجتثاث جذوره، لأنه سيكون نصراً مؤقتاً، في حين أن التفوق يبقى إلى الأبد، وهذا ما نخطط له كقيادة في دولة الإمارات لتحقيقه في الميادين كافة.