مجتمع » حريات وحقوق الانسان

إزالة قرية سعودية يثير غضب رواد «تويتر»

في 2016/03/11

الخليج الجديد-

أثارت قضية إزالة قرية مقنعة السعودية بمكة المكرمة، وإخراج أهلها منها، غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فدشنوا وسم «#ازالة_قرية_مقنعة_بمكة» طالبوا فيه بضرورة حماية حقوق هؤلاء وتوفير منازل بديلة لهم وتعويضهم.

وبحسب تقارير سعودية، كان أهالي القرية الواقعة غربي مكة المكرمة قد استنجدوا بجمعية حقوق الإنسان للتدخل والنظر في الإزالة التي نفذت على قريتهم من قبل لجان البلدية الأسبوع الماضي.

حساب «كشكول»  قال في تغريدة له عبر تويتر «تطبيق شريعة إبليس، قرية مقنعة لها قضية منظورة في المحاكم ومع ذلك تم هدمها، يحيا العدل».

أما «عماد الحواس» فقال «كل مواطن معرض للطرد من منزله لأي سبب كإصدار صك تاريخه أقدم من الصك الذي يحمله. البلد كلها ملكهم أخذوها بالسيف الأملح».

وقال حساب «عبدالعزيز الهاشمي» «هل تعلمون أن الحكومة تهدم بيوت أكثر مما تبني .! والله العظيم ما أمزح واللي مو مصدقني يسوي إحصائية».

بينما قال «تركي الشلهوب» «تتركون شبوك أصحاب القصور وتهدمون قرية يسكنها الفقراء ! فعلاً: إذا سرق فيهم الشريف تركوه»، مضيفا «الذي أمر بـ #إزالة_قرية_مقنعة_بمكة أجزم أنه متجرّد من الإنسانية والضمير ألم يفكر أين ينام الأطفال؟ أين تستتر النساء؟».

وقال حساب «نحو الحرية» «كنا نستغرب من هدم الصهاينة لمنازل الفلسطينيين اليوم لاعجب من شنيع فعلهم فممارسات آل سعود أعجب».

يذكر أن السعودية تعاني من أزمة طاحنة فى الإسكان مصحوبة بارتفاع جنوني فى أسعار العقارات وفجوة كبيرة بين العرض والطلب، بينما لا تزال خطط الإسكان فى المملكة عاجزة عن سد الفجوة الكبيرة فى الطلب على المساكن والسيطرة على الارتفاع الجنوني فى أسعارها.