دول » الامارات

محمد بن راشد: الإمارات تمتلك رؤية واضحة للمستقبل ركيزتها سواعد أبنائها

في 2016/03/12

البيان الاماراتية-

شدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على أهمية أن يكون هناك رؤية محددة لما سيؤول إليه مستقبل العالم وكيفية التدخل في تشكيلها، مؤكداً سموه امتلاك الإمارات لرؤية واضحة للمستقبل تضعها ركيزة رئيسة لتقدمها ورفعة شعبها بسواعد أبناء الوطن وأفكارهم وإبداعاتهم.

جاء ذلك لدى حضور سموه أمس جانباً من مؤتمر «منظمة الرؤساء الشباب» في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة ما يناهز 2500 من كبار الرؤساء والمديرين التنفيذيين من فئة الشباب من نحو 130 دولة.

وأكد سموه أن الإمارات تتطلع إلى مرحلة جديدة تنتقل فيها من «المشاركة» في صنع غد أفضل للإنسانية إلى «الريادة» في تحقيق هذا الهدف بمشاريع نوعية تطال آثارها الإيجابية مختلف أرجاء العالم.

وأكد سموه أن أهداف المؤتمر تتطابق مع رؤية الإمارات نحو إيجاد عالم أفضل للأجيال الحالية والقادمة وأن منهج المنظمة يتوافق مع نهج دولتنا في إعمال الفكر المبدع والمبتكر لإيجاد حلول من شأنها تمكين الإنسان من مواجهة التحديات التي لا تلبث أن تتصاعد ما يوجب مضاعفة الجهد المشترك للخروج من دائرة مواجهة تلك التحديات إلى مساحة أرحب تركز على خلق الفرص ودفع عجلة التنمية العالمية بما يعود بالنفع على البشر جميعاً.

وفي مداخلة لسموه خلال المؤتمر، أكد أن الإمارات نجحت في تقديم نموذج يحتذى في التفاهم والعيش المشترك على أسس راسخة من التسامح والانفتاح وتقبل الاختلاف والقناعة بأن هذا التنوع هو مصدر من مصادر القوة.