علاقات » روسي

استخراج بيانات الصندوقين الأسودين لطائرة «فلاي دبي»

في 2016/03/22

الامارات اليوم-

قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، إنه تم بنجاح استخراج البيانات والمعلومات من الصندوقين الأسودين لطائرة «فلاي دبي»، التي تحطمت في مطار مدينة «روستوف أون دون» الروسية، فجر السبت الماضي.

وأضاف أن الصندوق الأول يحتوي على بيانات قمرة القيادة (FDR)، فيما يتعلق الصندوق الثاني بمعلومات التسجيل الصوتي (CVR).

وأكد السويدي لـ«الإمارات اليوم» أن بيانات الصندوقين الأسودين ستخضع لعملية تحليل وتدقيق ومقارنة من قبل خبراء ولجنة تحقيق، مشيراً إلى أنه ستبدأ قريباً عملية إعادة تركيب هيكل الطائرة من خلال تجميع أجزاء الحطام.

وذكر أن الفريق الإماراتي، التابع للهيئة العامة للطيران المدني وشركة «فلاي دبي»، يعمل وينسق مع الفريق الروسي بشأن مختلف مراحل التحقيق وتحليل البيانات، موضحاً أنه بموجب القوانين الدولية، فإن الجانب الروسي هو الذي يقود التحقيقات، باعتبارها الدولة التي تعرضت الطائرة فيها للحادث.

وقال السويدي إن التقرير المبدئي، الذي سيصدر في مرحلة لاحقة، سيتضمن وقائع وظروف الحادث، في حين سيحدد التقرير النهائي، الذي يحتاج إلى وقت كافٍ، النتائج والأسباب التي أدت إلى تحطم الطائرة.

وشدد السويدي على أن عمليات التحقيق وتحليل الوقائع لاتزال في مرحلة مبكرة، ولا يمكن تحديد الأسباب التي أدت إلى تحطم الطائرة، لافتاً إلى أن جميع الاحتمالات مفتوحة.

إلى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى مطار مدينة روستوف أون دون الروسي اعتباراً من مساء اليوم.