سياسة وأمن » تصريحات

القبض على سارق عطل 40 صرافا آليا

في 2016/03/23

الوطن السعودية-

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي في المدينة المنورة من القبض على شاب في العقد الثالث من عمره، عقب تورطه في تسجيل 40 حالة سرقة وعبث بصرافات البنوك المحلية، مستخدمة في ذلك احترافية عالية في تلك العمليات.

سحب الأموال

علمت "الوطن" أن الجهات الأمنية في كل من تبوك والمدينة المنورة والعلا سجلت ما يزيد عن 40 حالة سرقة لصرافات بنكية، إذ تقدمت عدد من البنوك بشكوى حول وجود عبث مقصود يقوم به مجهول في الصرافات الآلية والممثل في تعطيل السير الداخلي للماكينة وهو ما يمنع خروج النقود إلى منفذ الاستلام في الصرافة، حيث يقوم الجاني بالعودة إلى الصرافات نهاية كل يوم ويقوم بسحب الأموال التي يجدها وقد تكدست أسفل منفذ خروج النقود، فيما تكررت تلك الحالات وفقا لبلاغ البنوك عدة مرات.

شخصية الجاني

بالنظر إلى خطورة الأسلوب وتكراره وتمدده في عدد من المناطق بشكل لافت، فقد باشر فريق مختص من إدارة التحريات والبحث الجنائي دراسة تلك الحالات وحصر الأشخاص المشتبه فيهم، إضافة إلى الاستفادة من المعطيات الفنية للآثار الموجودة في مسرح الحوادث وتتبعها والتي أعطت بعضا من الإشارات حول شخصية الجاني، إذ تبين أنه يحرص على عدم الإقامة في مكان معين، بل يتنقل من منطقة إلى أخرى، إذ أشارت المعلومات إلى أنه يقيم قبل القبض عليه في مدينة تبوك وينوي السفر إلى محافظة العلا، ليتم رصده بمجرد دخول الحدود الإدارية لمنطقة المدينة المنورة، حيث تم إسقاطه في محافظة العلا.

ضبط المتورط

فيما كشفت عمليات التفتيش للمركبة التي كان يمتطيها أثناء القبض عليه عن ضبط سلاح ناري من نوع مسدس وعدد من المفاتيح والمفكات وماكينة نقطة بيع وبطاقات الصراف التي يستخدمها في إنفاذ تلك الحالات. وبين المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة العميد فهد بن عامر الغنام، أنه جرت إحالة القضية للدائرة المختصة بهيئة التحقيق والادعاء العام فيما يتعلق بالحوادث التي وقعت في المدينة المنورة، والتنسيق مع شرطة منطقة تبوك فيما قيد لديها من حوادث بهذا الأسلوب.

ولفت الغنام إلى أن عملية التتبع والرصد الدقيق للجاني من قبل إدارة التحريات والبحث الجنائي بالمدينة المنورة أسفرت عن التوصل إلى الجاني رغم حرصه الشديد على التخفي وعدم ترك أثر، إلا أن ذلك لم يكن حائلا دون تحديد هويته والقبض عليه.