ملفات » التحالف الإسلامي العسكري

دول التحالف الإسلامي ترتفع​ إلى 40 دولة وتترقب أول اجتماعاتها

في 2016/03/24

الخليج اونلاين-

أكد المستشار العسكري لوزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري، ارتفاع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة لمحاربة الإرهاب من 34 إلى 40 دولة.

ولفت عسيري إلى وجود اجتماعات تحضيرية قائمة استعداداً لانعقاد أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في الرياض، قائلاً: "سيتم إعلان كل التفاصيل مع اقتراب موعد الاجتماعات الرسمية لأعضاء التحالف الإسلامي العسكري".

من جهة أخرى، يتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة عقد الاجتماع الأول لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في الرياض، بحسب ما نقلت صحيفة عكاظ.

وكانت الرياض قد أعلنت في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015، عن تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية يضم 34 دولة إسلامية مبدئياً، وتأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود في العاصمة السعودية الرياض.

وكانت دول التحالف قد أنهت مناورات "رعد الشمال" التي انطلقت في مدينة الملك خالد العسكرية، يوم 27 فبراير/ شباط الماضي، واختتمت في 10 مارس/ آذار 2016، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.