اقتصاد » احصاءات

بلدية أبوظبي تسلّم 60% من المساكن لمستحقيها خلال اليوم الأول

في 2016/03/28

الامارات اليوم-

بدأت بلدية أبوظبي، أمس، تسليم 1463 مسكناً و2432 قطعة أرض في مدينة أبوظبي، إلى المواطنين المستحقين، تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي.

وأتمت البلدية في اليوم الأول لاستقبال المواطنين والمواطنات تسليم 60% من إجمالي المساكن المستحقة، مشيرة الى أنها تستهدف تسليم المساكن في وقت قياسي، وذلك مرتبط بمدى إقبال المواطنين وظروفهم الخاصة التي تسمح لهم بمراجعة البلدية لإتمام إجراءات استلام البيوت.

وقام المدير العام للبلدية، مصبح مبارك المرر، بتسليم مفاتيح المساكن الجديدة إلى المواطنين، والإشراف على إجراءات التسليم، معبراً عن امتنانه وشكره للقيادة الحكيمة، الحريصة على تقديم كل ما من شأنه توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمواطنات.

وأضاف أن «هذا النهج الحكيم الذي تتبعه قيادتنا الرشيدة يؤكد ارتفاع مؤشر السعادة في وطننا، وفي أسرتنا الإماراتية المتماسكة، والمؤمنة بقيادتها الحكيمة، السائرة على نهج المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، طيب الله ثراه، الذي استن هذه السنة الحسنة، فأصبح أبناء الإمارات أولوية قصوى في المشروعات والخطط التنموية والتطويرية كافة. كما حظيت الأسرة الإماراتية برعاية فائقة من قيادتنا بهدف إيجاد سبل الحياة الكريمة من مسكن حضاري حديث، وتحقيق قيم الاستقرار الأسري بكل متطلباته واستحقاقاته، كما نؤمن بأن الإنسان في الإمارات سيبقى في قمة أولويات واهتمامات حكومتنا الرشيدة، وأن تعزيز وتمكين أبناء الإمارات أصبح من ضمن أهم استراتيجيات الدولة».

وأكد المرر أن البلدية تحرص على بذل أقصى طاقتها من أجل تقديم الخدمات التي تليق بهذه المناسبة، وبالتوقعات التي يطمح إليها المشمولون بالبيوت والأراضي، من خلال إجراءات ميسرة وسريعة، تحقق تطلعاتهم لإتمام عملية تسليم البيوت بكل يسر، مشيراً إلى أن البلدية قامت بمجرد صدور القرار الرسمي باستنفار فرق العمل المتخصصة لديها، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المستحقين للمكرمة، حيث أتمت تجهيز ملفات المستحقين، وشهادات «لا يملك»، واعتماد محاضر التسليم، وأوراق توصيل الكهرباء.

كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية، والمخططات الهندسية للمسكن، وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة، وكيفية تشغيل وصيانة الأنظمة من كهرباء ونظام إمدادات المياه ونظام الغاز والتكييف والتبريد والأعمال الصحية.

وستقوم البلدية بتزويد المواطنين بأرقام مهمة لإدارة النفايات، وشركة مكافحة الحشرات والقوارض، ورقم البلدية، والجهات المعنية بالإبلاغ عن أي أعطال أو ملاحظات أو طلب صيانة، مشيراً إلى أن عملية التسليم لا تستغرق أكثر من 10 دقائق.

وأكد صدور قرار بتخصيص جميع منافذ الخدمات في البلدية في المقر الرئيس من أجل تقديم خدمة تسليم البيوت للمواطنين، وذلك طول دوام أمس، فيما اعتذرت البلدية من المتعاملين الاعتياديين عن استقبال أي معاملات خارج نطاق تخصيص البيوت، تعبيراً عن الفرحة وابتهاجاً بالمناسبة، ومن أجل تكثيف جهود الموظفين، وتوجيهها نحو خدمة المستحقين للمكرمة، وإنهاء الإجراءات بكل سهولة وسرعة.

ونجحت البلدية في توفير الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير في اليوم الأول، للتسليم من المواطنين والمواطنات المشمولين بقرار التخصيص. وقد خصصت أماكن وقوف لسيارات المستحقين، وخدمة إيقاف السيارات مجاناً، وتم تسخير سيارات الخدمة المتنقلة من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن إلى ذوي الاحتياجات الخاصة المشمولين بالقرار في أماكن إقامتهم، والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت، وخصصت البلدية أسطولاً من السيارات الكهربائية لنقل المواطنين والمواطنين من المواقف إلى صالة خدمة العملاء، حفاظاً على راحتهم واحتفاء بقدومهم.

وأعرب المواطن ناصر المنصوري عن سعادته بقرار التخصيص، مشيراً إلى أنه تقدم بطلب للحصول على مسكن منذ فترة بسيطة.

وأضاف أن لديه ستة من الأبناء وتغمرهم جميعاً السعادة التي تغمره بالحصول على هذا المسكن الرائع بتصميمه وموقعه، فضلاً عن دعمه للاستقرار الأسري.

وأشار إلى الدور الكبير الذي قامت به بلدية أبوظبي من خلال توفير إجراءات سلسة وبسيطة لإنهاء معاملات المستفيدين من المساكن، حيث لم يستغرق إنجاز المعاملة أكثر من 10 دقائق، متضمناً هذا الوقت إنهاء الإجراءات كافة المتعلقة بالكهرباء والمياه، وتسلم مفاتيح البيت والأمور المتعلقة به.

وأكدت المواطنة شما المزروعي، أن أبناء الوطن اعتادوا أن ينعموا بخير بلادهم بفضل قيادتهم الرشيدة، القريبة من مواطنيها، والتي تحرص على التعرّف إلى احتياجاتهم، وتوفير كل السبل التي تعزز عيشهم الكريم، مشيرة إلى أن المكرمة تأتي تأكيداً على حرص القيادة على توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطن، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية.