دول » البحرين

شعب يقهر وكلاب تدلل : اول مسابقة لــ((جمال الكلاب)) في البحرين

في 2016/04/08

راصد الخليج-

نظمت جمعية البحرين للقطط والحيوانات الأليفة بطولة الاليانز الأولى لجمال الكلاب في البحرين، بالإضافة إلى مسابقة جمال الكلاب السلوقية في مجمع اطلانتس الرياضي بمنطقة دمستان.

وانطلقت المسابقة التي تقام للمرة الأولى بالبحرين بإشراف لجنة تحكيم دولية وبمشاركة واسعة من مربي الكلاب الأصلية من دول خليجية وعربية وغربية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة محمد الماص إن عدد المشاركين في المسابقة التي تقام للمرة الأولى فاق التوقعات، وقد تكللت الفعالية بالنجاح والحضور الغفير للمشاهدين والمشتركين على حدٍ سواء.

وبيّن الماص أن الهدف من إقامة هذه المسابقة هو تطوير هذه الهواية على المستوى المحلي والانتقال بالهواة من مرحلة الهواية إلى الاحتراف، ولذلك حرصت اللجنة المنظمة على اختيار لجنة تحكيم اعضائها من الذين لديهم خبرة وباع طويلين في هذا المجال.

وفيما يتعلق بالفائزين، ذكر الماص أن الهاو يوسف محمد إبراهيم قد فاز بالمركز الأول بفئة جيرمن شيبرد، وحقق أحمد جانكي وفريق برذرس كانيل المركز الثاني عن كلب الروت وايلر هوغان، فيما نال شعيب محمد المركز الثالث عن جابانيير سبيتز، أما عن فئة السلوقي التابعة لجمعية البحرين للقطط والحيوانات الأليفة فقد فازت بها بريتا تابندروف بكلبها (سهم الراشدية).

هذا والشعب البحريني مازال يعاني من حرمانه لحقوقه حيث يٌفضل المجنس والاجنبي على البحريني الذي اصبح بحاجة الى وساطة من المجنس لكي يدخل سوق العمل، بالاضافة الى القمع اليومي للمعارضين وزج الشباب في السجون وسحب الجنسيات والابعاد، كأن الشعب البحرين لا يستحق ان يعامل مثل باقي المخلوقات فهو يقهر ويعذب بكل يوم وهي تحظى بالدلال والجوائز.