سياسة وأمن » لقاءات

الأمير يستقبل المشاركين في اجتماع الدول المنتجة للنفط

في 2016/04/18

الراية القطرية-

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في الديوان الأميري صباح أمس  الوزراء المشاركين في الاجتماع الثاني للدول المنتجة للنفط ، وذلك للسلام على سموه بمناسبة انعقاد اجتماعهم في الدوحة.

 ومن ناحية أخرى تسلم سمو الأمير رسالة خطية من فخامة الرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها. كما استعرض سموه مع الجنرال جوزيف ليونارد فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى دعم علاقات التعاون وتبادل وجهات النظر حول عددٍ من الموضوعات الإقليمية والدولية.

ومن ناحية أخرى، أعلن سعادة د. محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة أن الدول التي شاركت في الاجتماع الوزاري للدول المنتجة للنفط بحاجة إلى إجراء المزيد من المشاورات بشأن تبني آلية موحدة تجاه أسواق النفط. وقال: تم الاعتراف بأن الأسس التي تم بناءً عليها قرار التجميد خلال اجتماع الدوحة في فبراير الماضي اختلفت ، وقد أفضى الاجتماع إلى أن الدول المشاركة بحاجة إلى مزيد من الوقت للتشاور والتباحث حتى انعقاد اجتماع أوبك في شهر يونيو المقبل.

وأشار إلى طرح العديد من السيناريوهات خلال الاجتماع للتوصل لاتفاق بشأن قرار التجميد، والاتفاق على أن وضع السوق الحالي للنفط أفضل مما كان عليه في شهر فبراير الماضي ويسير في الاتجاه الصحيح.