علاقات » امم متحدة

توقيع اتفاقية للتعاون الفني بين السلطنة والبنك الدولي

في 2016/04/28

عمان اليوم-

يزور السلطنة حاليا وفد من مجموعة البنك الدولي، وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية للتعاون الفني مع السلطنة، وبحث آفاق التعاون بين السلطنة والبنك الدولي ومناقشة تطوير النموذج الاقتصادي الكلي للسلطنة والخطوات التي تم اتخاذها لتطوير نظم المالية العامة.
واستقبل معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في مكتبه أمس وفد مجموعة البنك الدولي برئاسة الدكتور حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتم خلال المقابلة بحث سبل فتح آفاق التعاون بين السلطنة ومجموعة البنك الدولي لتطوير الخدمات والاستشارات المقدمة للسلطنة لا سيما في ظل الأوضاع المالية نتيجة انخفاض أسعار النفط العالمية.
كما تمت مناقشة الخطوات التي تم تنفيذها في مجال تطوير نظم المالية العامة والإجراءات الواجب اتخاذها لتسهيل وتسريع تنفيذ بنود اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة المالية والبنك الدولي.
وتطرق وفد مجموعة البنك الدولي إلى إمكانية التعاون مع السلطنة في مجالات تمويل المشروعات الحكومية، وحضر اللقاء سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية وعدد من المسؤولين في وزارة المالية.
ومن جانب آخر وقع معالي سلطان بن سالم الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط مع وفد البنك الدولي اتفاقية للتعاون الفني. كما تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير النموذج الاقتصادي الكلي للسلطنة الذي يستهدف استشراف تأثير التغيرات المختلفة على الاقتصاد الوطني وتطوير القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تتيح التنويع الاقتصادي وما يتصل ببرنامج تعزيز القدرات التخطيطية في الأمانة العامة الذي من المقترح أن يتم تنفيذه على مدى الأعوام الثلاثة القادمة. وتأتي زيارة وفد البنك الدولي للسلطنة في إطار التعاون الفني بين البنك والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط.