دول » السعودية

إحباط عمل إرهابي ومقتل مطلوبين

في 2016/04/30

الوطن السعودية-

أحبط رجال الأمن عملا إرهابيا وشيكا بعد متابعة حثيثة لسيارتين في محافظة بيشة بمنطقة عسير أمس، ولقي إرهابيان مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن. وصرح ‏المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، بأن قائدي السيارتين انحرفا إلى منطقة صحراوية، وتمت مطاردتهما، وإعطاب مركبتيهما ليترجلا منهما ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية، ويطلقا النار بشكل كثيف فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل، مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات بين رجال الأمن.

لقي إرهابيان مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة بيشة في منطقة عسير أمس، بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج المحافظة كانت إحداها محملة بمواد متفجرة.

تبادل لإطلاق النار

صرح ‏المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، بأنه وفي إطار تنفيذ الجهات الأمنية مهامها في مكافحة الإرهاب وتعقب المتورطين في أنشطته، فقد تمكنت فجر أمس من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد متابعة حثيثة لسيارتين، حيث بادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية، فتمت مطاردتهما بمساندة طيران الأمن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منهما ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين.

لا إصابات بين رجال الأمن

أضاف المتحدث الأمني بأنه بمحاصرتهما وتوجيه النداءات إليهما لتسليم نفسيهما، واصلا في إطلاقهما للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن، فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل، مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات بين رجال الأمن.

وأكد، أن الجهات الأمنية واصلت إجراءاتها في الموقع، ويجري استكمال إجراءات التثبت من هوية القتيلين على ضوء ما توافر من المتابعة عن هويتهما، وسيتم إعلان بيان تفصيلي لاحقا بما يتم التوصل إليه.

ملاحقة بطيران الأمن

علمت "الوطن" أن الإرهابيين القتيلين تحصنا بالقرب من جبل "يلا" شمال بيشة، وتمت ملاحقتهما عبر المركبات الأمنية والطيران العمودي، وأحدهما مطلوب سبق تورطه في قضايا أمنية واستهداف لرجال الأمن.