دول » قطر

محاكمة المتهمين في قضية الأمطار

في 2016/05/03

الراية القطرية-

كشف سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام عن تقديم المتهمين في قضية العيوب الإنشائية التي كشفتها موجة الأمطار للمحاكمة بعد انتهاء التحقيقات.

وأكد استمرار عمل لجان الخبرة والتحقيقات في قضية الأمطار، لافتاً إلى أن العملية الجنائية في قطر ليس الهدف منها إيقاع العقاب على الآخر، ولكن تحقيق القصاص.

وشدد سعادته خلال كلمته أمس في ندوة «محاربة الفساد في العالم العربي.. التحديات والآفاق»، على أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حريص كل الحرص على مواجهة ومحاربة الفساد وتقديم كل الدعم الكامل لمواجهة هذا السرطان الخبيث، لافتاً إلى أن الوضع في قطر مطمئن فيما يتعلق بالفساد، وأنه توجد قوانين وتشريعات حازمة لمواجهة المخطئين.

وقال: نعمل الآن مع الأمم المتحدة على أن تكون هناك مناهج من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الجامعية تضع الضوء على هذه القضية. وأشار إلى توقيع اتفاقية مع إحدى الجامعات البريطانية الشهيرة تتعلق بمكافحة الفساد سيتم تنفيذها في سبتمبر، وهذا البرنامج يمنح درجة الماجستير للطلبة القطريين وغير القطريين، وأيضاً رتبنا مع الجامعة البريطانية أن ذلك لا يقتصر على دراسة القانون وإنما يجب أن يشمل جميع التخصصات.