دول » قطر

الحرمي: العلاقات القطرية الإماراتية متجذرة .. والبلدان حريصان على تدعيم المواقف العربية

في 2016/05/03

الشرق القطرية-

قال الزميل جابر الحرمي رئيس تحرير "الشرق" إن العلاقات القطرية الإماراتية علاقات متجذرة وليست مجرد علاقات بين القيادتين بل هي علاقات تربط الشعوب وتتميز بتداخل اجتماعي وأسري، مبينا أن التعاون القائم بين البلدين يتجاوز الأطر الدبلوماسية والاقتصادية وغيرها ، لافتا أن المذكرات التي تم توقيعها ستدعم مسيرة التعاون و التطور والنماء الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

وشدد الحرمي خلال تعليقه مساء اليوم لتلفزيون قطر حول إجتماعات اللجنة العليا القطرية الإماراتية المشتركة في دورتها السادسة على متانة العلاقات القطرية الإماراتية ، مشيراً إلى أن عدد الرحلات اليومية بين قطر والإمارات يصل إلى حوالي 175 رحلة يومية لافتا انه لا توجد دولتان ترتبطان مثل هذا الإرتباط مستدلاً بذلك على عمق العلاقات و التداخل و التواصل المستمر بينهما.

وأكد الحرمي أن الاجتماعات بين الجانبين ركزت على الجوانب الاقتصادية والجوانب التي تهم المواطنين مثل المشاريع الاقتصادية ، و المتوسطة ، والطاقة ، والاستثمار، مبيناً أن حوالي 300 ألف قطري زاروا الإمارات في العام الماضي وان حوالي 200 الف من الإماراتيين تواجدوا في قطر بين أهلهم ، مشيرا أن ذلك يعتبر دليلاً على التواصل بين البلدين في كافة المجالات.

ولفت الحرمي أن قطر والإمارات حريصتان على تدعيم المواقف العربية وان البلدين بحثتا اليوم خلال الاجتماع ملفات عربية مثل سوريا، وليبيا، واليمن ، وأنهما أبديا الحرص على الاستقرار والأمن في تلك البلدان.

وأضاف : كما أن الاجتماع أدان الوحشية التي يمارسها النظام السوري في حلب ودعا لموقف دولي و عربي موحد لوقف هذا التصعيد، مشيراً أن مواقف دول مجلس التعاون الخليجي هي الحلقة الأقوى في العمل العربي المشترك وان منظومة مجلس التعاون هي الركيزة للعمل العربي في هذه المرحلة.