علاقات » دول أخرى

السعودية أكبر مستورد للأسلحة الباكستانية

في 2016/05/14

ترجمة: سامر إسماعيل- شؤون خليجية-

قالت صحيفة "داون" الباكستانية في تقرير لها: إن السعودية أكبر مستورد للأسلحة الباكستانية، حيث اشترت أسلحة تقليدية صغيرة ومتوسطة بملايين الدولارات،وذلك وفقا لما حصلت عليه لجنة الإنتاج الدفاعي بالبرلمان الباكستاني من معلومات أمس الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة أخطرت بالمعلومات في البرلمان من قبل الفريق "عمر محمود حيات" رئيس المصانع الحربية الباكستانية.

وتحدث "حيات" عن أنه خلال العام المالي الحالي، تمكنت المصانع الحربية من الحصول على أوامر تصدير بقيمة 81 مليون دولار، مضيفا أن السعودية مازالت أكبر مستورد للأسلحة والذخيرة من باكستان.

وكشف "حيات" عن أنه خلال العقد الماضي أنتجت المصانع الحربية الباكستانية 72 منتجا جديدا من الأسلحة بدون أن تحصل على أي تمويل من الحكومة.

وذكر "حيات" خلال الجلسة عن أن المصانع الحربية الباكستانية تعمل على إنتاج بندقية هجومية جديدة تحل محل البندقية الحالية الموجودة في الخدمة منذ فترة طويلة.

وأضاف أن إنتاج بندقية القنص  LSR sniper rifle بدأ في المصانع الحربية الباكستانية وتصل تكلفة الإنتاج للبندقية الواحدة 6500 دولار في مقابل سعر استيرادها البالغ 12500 دولار للقطعة الواحدة.

وتحدث عن أن المصانع الحربية الباكستانية تركز الآن على الصادرات وتم إنشاء معرض ومكتب مبيعات في الإمارات.