سياسة وأمن » تصريحات

المشرفون على مول (الحفلة المختلطة): لم نرصد ما يثير الريبة !

في 2016/05/27

علمت «عكاظ» أن شرطة محافظة الطائف استدعت الأربعاء منظم حفلة خريجي طلاب وطالبات الطب في جامعة الطائف، التي أقيمت بأحد المراكز التجارية، وشهدت حضورا كثيفا من الخريجين وأسرهم، وسط أنباء عن حدوث اختلاط . وطبقا للمعلومات فإن من تم استدعاؤهم أطلق سراحهم بكفالة بعد إحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وكانت الجامعة تبرأت من مبادرة طلاب أقاموا حفلة خاصة في مول تجاري دون علمها. وأظهر مقطع فيديو على المواقع مشاهد من الحفلة المثيرة للجدل. وأكدت الجامعة في بيان لاحق أنها نظمت حفلة التخرج لجميع طلابها داخل الحرم الجامعي تحت رعاية المحافظ، كما أقامت كلية الطب حفلة ختامية لأنشطتها وتخريج الدفعة السادسة بقاعة الاحتفالات في الحرم الجامعي.

في سياق آخر، ردت الشركة المشرفة على المجمع التجاري على الجامعة التي استنكرت إقامة الحفلة في المول، وأكدت لـ«عكاظ» أن الحفلة لم تشهد أي نوع من الاختلاط، وأقيمت وسط المجمع بحضور المتسوقين، كما أن المشاركات حضرن بصحبة أولياء أمورهن في كامل حشمتهن.

وأضافت الشركة أنه لم يكن في الحفلة أي شيء يثير الريبة، ولم يحدث أي تواصل بين الجنسين،

وخصص «المول» أكثر من 30 رجل أمن لتنظيم الحفلة، كما أن المجمع مزود بكاميرات مراقبة لضبط التجاوزات، وهناك مكتب دائم في الموقع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشارت إلى أن المجمع له مهمات في المسؤولية الاجتماعية في استضافة الفعاليات والمناسبات العامة، مثل أسابيع المرور والدفاع المدني والصحة وغيرها. وأكدت الشركة أنها أوقفت الشيلات والإيقاعات رغبة في عدم إزعاج المتسوقين.

عكاظ السعودية-