دول » قطر

اتفاقية لزيادة عدد الرحلات بين قطر والسعودية

في 2016/05/27

عقدت سلطات الطيران في كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية مفاوضات ثنائية في الدوحة "على هامش انعقاد القمة الثالثة لسلامة الطيران لمنطقة الشرق الأوسط".. وترأس المباحثات عن الجانب القطري سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وعن الجانب السعودي سعادة السيد عبدالحكيم البدر التميمي نائب الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق يعكس عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، تضمن زيادة عدد الرحلات بين الدوحة وكل من جدة والرياض والدمام لتصل إلى 91 رحلة أسبوعيًا. كما تم التوصل إلى فتح الأجواء بين الدوحة وكل من المدينة المنورة والطائف لتشغيل أي عدد من الرحلات.

وبموجب الاتفاق ستتمكن الخطوط الجوية القطرية من تسيير 14 رحلة أسبوعية لكل مطار من المطارات العشر الداخلية في المملكة مثل تبوك، جازان، أبها، ينبع، الأحساء، العلا وحائل.

كما تم الاتفاق على زيادة عدد رحلات الشحن لتصل إلى 14 رحلة أسبوعيًا للمطارات الرئيسية في المملكة وفتح الأجواء بين الدوحة ومطار الدمام ليشمل الحرية الخامسة لرحلات الشحن.

وسوف يعقد اجتماع آخر بين سلطتي الطيران قبل نهاية العام الحالي لتحديث اتفاقية النقل الجوي القائمة وإضافة بنود جديدة لتسهيل الأمور التشغيلية للناقلات الوطنية في كلا البلدين.

كما توجه رئيس الهيئة بالشكر إلى الوفد السعودي الذي أبدى كامل تعاونه وتفهمه لأهمية ربط الشعبيين الشقيقين من خلال تشغيل أكبر عدد من الرحلات الجوية، بما يتماشى مع السياسة الحكيمة التي ينتهجها البلدان.

وكالات-