ملفات » البحرين وأزمة الجنسية

المملكة تدعم كافة الإجراءات البحرينية ضد التطرف والإرهاب

في 2016/06/21

أكد مجلس الوزراء خلال جلسته مساء أمس في قصر السلام، دعم المملكة كافة الإجراءات القضائية التي تتخذها البحرين لمحاربة التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله. وترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجلسة التي تناولت مواضيع محلية وإقليمية ودولية.

ولفت المجلس إلى تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين فيما تتخذه من إجراءاتٍ للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وبما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي.

في شأنٍ آخر؛ جدَّد المجلس مطالبةَ المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات لوقف الممارسات الإسرائيلية العنصرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما شدد المجلس على ضرورة محاسبة مجرمي الحرب في سوريا، مناشداً المجتمع الدولي توحيد المواقف واتخاذ خطوات عملية لوقف سفك دماء الأبرياء وحماية الأطفال والنساء من الانتهاكات التي يرتكبها نظام بشار الأسد والميليشيات الإرهابية التابعة له.

داخلياً؛ اتخذ مجلس الوزراء عدداً من القرارات بينها الموافقة على إنشاء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية.

وأعلن وزير الدولة عضو المجلس وزير الثقافة والإعلام بالنيابة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، أن المجمع سيتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري؛ وسيرتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، على أن يتخذ مقراً رئيساً في المدينة المنورة التي سيرأس أميرها مجلس الأمناء.

ويستهدف المجمع المحافظة على المكتبات الوقفية وخدمتها وإتاحتها للعامة. وأفاد الدكتور عصام بن سعيد، في بيانٍ بعد الجلسة، بإقرار مجلس الوزراء عدداً من الترتيبات بعد الاطِّلاع على ما رفعه وزير الخدمة المدنية، وبينها الموافقة على الدليل الإرشادي لبيئة العمل المادية في الأجهزة الحكومية.

وكالات-