علاقات » تركي

أمير قطر : إننا تتضامن مع تركيا في مواجهة الإرهاب

في 2016/06/30

بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ببرقية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضمنها تعازيه في ضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مطار (أتاتورك) بمدينة إسطنبول مساء أمس الأول، وأعرب فيها سموه عن شجبه واستنكاره الشديدين لهذا الاعتداء الوحشي الذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى الأبرياء، مؤكداً سموه تضامن دولة قطر مع تركيا الشقيقة، ودعمها لكافة الجهود التي تبذلها لحماية أمنها واستقرارها في مواجهة الإرهاب والتطرف.

ومن ناحية أخرى استقبل سمو الأمير، معالي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي مساء أمس.

في بداية المقابلة نقل معالي وزير الداخلية الكويتي تحيات صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة لأخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وتمنياته له وللشعب القطري المزيد من التقدم والرقي.

من جانبه حمل سمو الأمير المفدى معالي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح تحياته وتمنياته لأخيه سمو أمير دولة الكويت وللشعب الكويتي الشقيق مزيدا من التطور والنماء. جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تسلم سموه رسالة خطية من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها.

قام بتسليم الرسالة سعادة الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني، خلال استقبال سمو الأمير له والوفد المرافق بمكتبه في قصر البحر مساء أمس.

كما جرى خلال المقابلة بحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وكالات-