سياسة وأمن » حروب

جهات عسكرية سعودية تمنع صلاة الجمعة في 5 مساجد بجازان

في 2016/07/15

قالت مصادر مطلعة، إن جهات عسكرية وأمنية سعودية بالشريط الحدودي، جنوب منطقة جازان، قررت عدم إقامة صلاة الجمعة في 5 مساجد بمواقع مختلفة بمحافظة صامطة.

وفي حديثها لصحيفة «عاجل» السعودية، ذهب المصادر إلى أن هذا الإجراء «احترازي يستهدف الحفاظ على سلامة المصلين، نظرا لما شهدته المحافظة من سقوط عدة قذائف في ساعة متأخرة من مساء أمس (الخميس)، صادرة من داخل الأراضي اليمنية».

وسقطت مقذوفات حوثية بمحافظة صامطة بالقرب من المعهد العلمي ومنزل سكني، نتج عنها إصابة مقيم باكستاني وطفل ونقلهما للمستشفى، كما سقطت مقذوفات أخرى بالخوبة، وسط أنباء عن استشهاد أحد منسوبي القوات المسلحة.

وأشارت المعلومات نفسها إلى سقوط مقذوفات على البوابة الشمالية لمركز حرس الحدود، في الخشل، نتج عنها إصابة سيارات مملوكة لأفراد تابعين للمركز.

وأضافت المصادر أن «هناك تنسيقًا تم بين فرع الشؤون الإسلامية والجهات الأمنية، والوصول إلى قرار إغلاق بعض الجوامع بمحافظة صامطة، وإبلاغ المصلين بأن يؤدوا صلاة الجمعة لهذا اليوم في جوامع بديلة».

وقال المصادر إن «هناك اتفاقًا بين الجهات المعنية على الخشية من حدث مكروه، وهو أمر احترازي لجأت إليه الجهات المختصة من أجل سلامة المواطنين والمقيمين وقت أداء صلاة الجمعة».

وأشارت مصادر إلى أن «حوالي 7 أشخاص أُصيبوا جراء تعرضهم لشظايا ناتجة عن سقوط القذائف على محافظة صامطة استدعى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم».

وتشهد الحدود الجنوبية السعودية مع اليمن هجمات من جانب الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، «علي عبدالله صالح» تستهدف خصوصا القوات السعودية؛ وذلك منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض ضدهم منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأودت هذه الهجمات بحياة العشرات من العسكريين والمدنيين السعوديين والمقيمين.

وكالات-