ثقافة » شؤون جامعية

«استكمال الشريعة»: الجانبان التشريعي والتربوي.. أولوية

في 2016/07/25

تأكيدا لما انفردت الوطن الإلكترونية بنشره الاسبوع الماضي من تعين الدكتور سيد محمد عبدالرزاق الطبطبائي رئيسا للجنة الاستشارية العليا للعمل على إستكمال تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية فقد نشر بالكويت اليوم مرسوم تشكيل أعضاء اللجنة الاستشارية العليا للعمل على إستكمال تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية لمدة ثلاث سنوات وهم بالاضافة الى الدكتور محمد الطبطبائي د. عصام عبدالرحيم غريب من جامعة الكويت ومن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر عبدالرزاق الماص ود. خالد عبدالله الشعيب ود. أحمد يوسف النصف ومن وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فيصل خالد السعيد ومن القضاء المستشار الدكتور صالح ناصر الركف والمستشار عمار جاسم محمد شهاب.
وعلمت الوطن أن أعضاء اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية التسعة الذين جاءوا خلفا للمجلس السابق الذي كان برئاسة د. خالد المذكور اجتمعوا ظهر أمس بمقر اللجنة في منطقة غرب مشرف وتمت تزكية د. محمد الطبطبائي رئيسا للجنة . وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة العليا للعمل على استكمال تطبيق احكام الشريعة الاسلامية الدكتور محمد الطبطبائي في تصريح صحفي عقب ترؤسة الاجتماع الأول للهيئة بعد إعادة تشكيل أعضائها وفق المرسوم الاميري رقم 176 لسنة 2016 أن من أولويات اللجنة الاهتمام بالجانبين التشريعي والتربوي.
وأكد الدكتور الطبطبائي أن تشكيل اللجنة الجديد جمع كفاءات وطنية لها خبرتها الواسعة في المجال التشريعي والفقهي والتربوي والاقتصادي وهي كفاءات مهمة في تحقيق اهداف اللجنة.
ولفت الى انه سيتم الاستفادة من من جميع الجهود المبذولة في اللجنة منذ تأسيسها، مكملين مسيرتها منذ انشائها، معربا عن خالص شكره وتقديره لجهود رئيس واعضاء اللجنة السابقين مثمنا لهم عطائهم وخدماتهم
وشدد على حرص اعضاء اللجنة على تحقيق الاهداف التي من اجلها تم انشاء اللجنة، مستعينين بالله تعالى ومستمدين منهجهم في تحقيق الشريعة السمحة من كتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأعرب الطبطبائي عن خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على ثقتهم الغالية والكبيرة والدعم الكبير للجنة في سبيل تحقيق اهدافها المباركة مستشعرين المسؤولية الكبيرة الموكلة لهم كي ينعم وطننا العزيز بسماحة التشريع الاسلامي الحنيف.

الوطن الكويتية-