ملفات » التحرش

النشل والتحرش أبرز قضايا حج 1436

في 2016/07/29

نظرت المحاكم في 64 قضية أحيلت إليها من الادعاء العام في حج العام الماضي 1436 بعد التحقق من تهمها الموجهة لأشخاص متعددي الجنسيات قبض عليهم من قبل أفراد البحث والتحري بالمشاعر المقدسة، فيما تصدر النشل والسرقة والتحرش تلك القضايا.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل منصور القفاري لـ»مكة» هاتفيا أمس أن القضايا أحيلت من الادعاء العام في حج العام الماضي، لافتا إلى حرص الوزارة على تكامل دورها مع منظومة القطاعات الحكومية المختلفة في خدمة ضيوف الرحمن، وتلبية كل متطلباتهم ليكملوا نسكهم بكل يسر وسهولة. وبحسب مسؤول في وزارة العدل فإن النشل والسرقة والتحرش أبرز القضايا التي نظرت خلال موسم حج العام الماضي، واتهم بها أشخاص من جنسيات متعددة، حيث تفاوتت الأحكام التعزيرية المتخذة بحقهم في المشاعر المقدسة بحسب نوع القضية وقوة التهمة.

وألمح إلى أن الأحكام تتراوح في الغالب بين السجن سبعة أيام إلى شهر أو الجلد فقط أو كليهما معا إن ثبتت التهم على الجناة، إضافة إلى أن هناك بعض القضايا ينظر بها ويحكم للمتهم بالبراءة لعدم ثبوت شيء عليه، حيث يتوقع وجود عصابات للنشل أوالسرقة جاءت للمشاعر المقدسة وغالبا لا يتم التعرف على باقي أفرادها.

وكالات-