سياسة وأمن » حروب

اللواء عسيري: حدودنا عصية والحوثيون يستخدمون الأطفال

في 2016/08/01

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري، أن «الحدود السعودية خط أحمر ولن نقبل بأي مساس بها»، مؤكدا أن: «حدود السعودية عصية سواء على الانقلابيين أو على أي طرف آخر».

وقال عسيري إنه «على المجتمع الدولي تحديد مصير مشاورات الكويت بعد مماطلة الانقلابيين»، مشيرًا إلى أن المملكة تقوم بإبلاغ المبعوث الأممي بشكل مستمر بخروقات المتمردين.

ولفت عسيري إلى أن «الأزمة الحالية يمنية ـ يمنية، والسعودية والتحالف ليسا طرفًا فيها» وأن «الحملات الحوثية على الحدود السعودية ليس لها أي هدف عسكري»، مؤكدًا أن «حملات التحالف العربي ستستمر حتى ينتهي الانقلاب على الشرعية في اليمن». وأضاف عسيري ان الانقلابيين أرسلوا أطفالاً مجندين للقتال على حدود المملكة الجنوبية بدون أي هدف عسكري ضمن محاولاتهم العبثية.

وأوضح عسيري في تصريح إعلامي أن «قيادة التحالف لم ترد على الانتهاكات السابقة تسهيلا لعمل المجتمع الدولي، وأن التحالف العربي بقيادة السعودية لن يسمح باستمرار خروقات الميليشيات».

وأضاف عسيري «على المجتمع الدولي أن يحدد مصير الحوار في ظل استمرار الانتهاكات»، مؤكداً أن حدود المملكة العربية السعودية خط أحمر ولن نقبل بأي مساس لها، وأن «الحدود السعودية عصية على هذه الميليشيات ومحاولاتهم عبثية، حيث ان العمليات العسكرية مستمرة حتى ينتهي الانقلاب على الشرعية في اليمن، وأنه على الميليشيات أن تدرك ان المفاوضات الطريق الوحيد للحل، وأن السعودية ليست طرفا في المعادلة الداخلية اليمنية.

وكالات-