ملفات » البحرين وأزمة الجنسية

تيار الوفاء: تاريخ استهداف الشيخ قاسم هو تاريخ ترسخ القناعة بإسقاط النظام

في 2016/08/23

جدد تيار الوفاء الإسلامي نفيه لأية شرعية لدى النظام الخليفي في البحرين، وخاصة بعد الانقلاب على دستور 73 وغياب الدستور الشعبي الذي يمثل هوية المواطنين وإرادتهم.
وفي بيان اليوم الاثنين، 22 أغسطس، قال التيار بأنه “ليس هناك أيّ مقوّم من مقوّمات الحكم والشرعيّة التي يمكن أن تستند عليها العصابة الخليفيّة الجائرة في حكمها للبحرين”، وهو ما يدفع النظام لرفض “الاحتكام للشّعب وإرادة الشّعب لحلّ إشكال العلاقة التاريخيّة السياسيّة مع النّاس، ويمارس العداء والحرب والإقصاء” بهدف “استبدال شعب هذه الأرض بشعب دخيل وهجين من المجنّسين والمستوطنين الغرباء”.
ووضع التيار استهداف الخليفيين لآية الله الشّيخ عيسى قاسم في هذا السياق، وقال إن “سجن العديد من العلماء في السّابق ومؤخرًا هو رسالة وتعبير حقيقيّ عن انسلاخ القبيلة الغازية عن الأرض والوطن”. وأكد أن تاريخ استهداف الشّيخ قاسم “سيكون تاريخ ترسّخ القناعة والإرادة الشعبيّة بإسقاط النّظام واقتلاعه”.
إلى ذلك، أكد التيار فشل النظام الخليفي “على المستوى الاستراتيجيّ في الإمساك بزمام الحكم بالاعتماد على آل سعود والدّعم الغربيّ”، مشيرا إلى أن “التّوازنات الدوليّة تتغيّر بشكل ملحوظ في غير صالح دكتاتوريّات المنطقة”، ودعا التيار إلى ما وصفه ب”الصّبر الاستراتيجي،ّ والحفاظ على التّواجد في الشّارع”، كما طالب “الأمم المتّحدة والمؤسّسات الدوليّة بأن تقوم بواجباتها في تمكين شعب البحرين من تقرير مصيره”.
البحرين اليوم-